قمة اسبانية ومواجهة نارية بين دورتموند وليفربول

اسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم ، والتي أقيمت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات ساخنة حيث يصطدم اشبيلة حامل اللقب باتلتيك بيلباو في قمة اسبانية بينما يواجه في ليفربول نظيره بوروسيا دورتموند في لقاء ناري .. ايضا يشهد هذا الدور مواجهة بين سبورتينج براغا وشاختار وفي اللقاء الاخير يتواجه فياريال مع سبارتا براغ .

سبورتينج براغا* شاختار
فياريال *سبارتا براغ
اتلتيك بيلباو *اشبيليه
بوروسيا دورتموند* ليفربول

 

واجريت قرعة دور ربع النهائي بين الثمان فرق المتأهلة لهذا الدور وهي فرق: فياريال “إسبانيا” ، أتلتيك بيلباو ” إسبانيا” ، سبارتا براغ “التشيك” ، شاختار “أوكرانيا” ، إشبيلية “إسبانيا” ، بوروسيا دورتموند “ألمانيا” ، سبورتنج براجا “البرتغال” ، ليفربول “إنجلترا”.

ومثلما كان الحال في دوري ابطال اوروبا فإن الفرق الإسبانية هي الأكثر عددا في دور الثمانية بثلاثة فرق هي اشبيلية حامل اللقب واتلتيك بيلباو وفياريال بينما تختفي الفرق الإيطالية ايضام من الدوري الأوروبي .

وتجرى مباريات الذهاب من هذا الدور يوم 7 ابريل وتجرى لقاءات الإياب يوم 14 ابريل بينما يقام لقائي الذهاب من الدور قبل النهائي يوم 28 ابريل ولقائي الإياب يوم 5 مايو . وتجرى المباراة النهائية يوم 18 مايو .