ندوة للمخرج فرانك كلبرت بمناسبة بدء تصويره المرحلة الثانية من فلمه المنتظر (رحلة الخلود)

بحضور جمع من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وعدد من ممثلي مؤسساتنا القومية والثقافية وشخصيات معروفة من ابناء شعبنا، من بينهم الزميلة ايلين كوركيس سكرتيرة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وعدد من اعضاء الاتحاد، نظم المركز الثقافي الاشوري في دهوك ندوة فنية ثقافية استضاف فيها المخرج المبدع ( فرانك كلبرت ) بمناسبة بدء تصويره المرحلة الثانية من مراحل تصوير الفيلم السينمائي ( رحلة الخلود) لشهداء شعبنا الخالدين ( يوسف – يوبرت – يوخنا) مساء يوم الاربعاء 28/2/2018 .

 في بداية الندوة رحب السيد سنور دانيال رئيس المركز بالحاضرين وبعدها وقف الحاضرون دقيقة صمت اجلالا على ارواح شهداء شعبنا الابرار  بعدها بدأ للمخرج فرانك كلبرت بالتحدث حول الفيلم وعبر عدة محاور منها فكرة الفيلم التي تحاكي قصة حياة الشهداء الثلاثة الخالدين والهدف من انتاج مثل هذا الفيلم والمراحل  الثانية من تصويره واهم المعوقات التي صادفتهم اثناء التصوير، وكذلك مسألة الدعم المادي والمعنوي للفيلم والتي هي اهم المعوقات التي تواجه تصويره وانتاجه . وتحدث ايضا حول دور الكادر العراقي والمساندين والمؤازرين والمؤسسات وشخصيات من ابناء شعبنا في دعم هذا العمل ماديا ومعنويا.

 واختتم حديثه بالدعوى الى بذل المزيد من الجهود من اجل انجاح هذا العمل الفني الذي يوثق تضحيات شهداء شعبنا من اجل القضية القومية العادلة.

وفي مداخلة للزميلة ايلين كوركيس شكرت فيها المخرج كلبرت وكادر عمل الفلم على انجاز هذا العمل الذي يوثق مرحلة مهمة من تاريخ شعبنا، مؤكدة على وجوب دعم هذا العمل من خلال اطلاق مبادرة وفتح باب التبرع للفلم وبدأتها من اتحادنا اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري.

وتابعت كيوركيس في مداخلتها: سندعم العمل بكافة الطرق من خلال مساعدة اعضاء الاتحاد لكادر الفلم وفتح باب جميع ابنية الاتحاد في مناطق تواجد شعبنا وبغداد، الى جانب بذل المزيد من الجهود لإيصال رسالة الفلم التي تتضمن نضال ثلاثة شهداء من اجل قضية شعبنا ووجوده على ارض الاباء والاجداد الى العلم اجمع.