خويادا / وكالات / عنكاوا كوم: أنـتــُخِـبـَـت الشابة العراقية سافينا روفائيل، الأحد ، عضواً في مجلس الإدارة الجديد في الإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي (IYDU ) وذلك على هامش أعمال الإجتماع السنوي للإتحاد الدولي الذي عقد في مدينة لشبونة بجمهورية البرتغال.

وجرى ترشيح روفائيل التي تشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية في إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري المنضوي ضمن الإتحاد الدولي الشباب الديمقراطي "IYDU" لتكون عضواً في المجلس الإداري الجديد للإتحاد الدولي الذي يضم 9 أعضاء من عدة منظمات شبابية عالمية أخرى.

وذكر نائب سكرتير إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري فادي كمال يوسف في حديث لموقع "عنكاوا كوم" أن "الزميلة سافينا روفائيل ألقت كلمة عقب ترشيحها لمجلس إدارة الـ(IYDU) تطرقت خلالها إلى الظروف الصعبة للنازحين في إقليم كردستان ومطلب شعبنا بملاذ آمن الذي يتضمن منطقة آمنة في سهل نينوى بحماية دولية".

وأضاف يوسف "كما تحدثت الزميلة روفائيل إلى أهمية تشكيل قوات أمن محلية من أبناء شعبنا بالتعاون مع القوات العراقية والبيشمركَة ، وكذلك طالبت بالعمل على دعم قضيتنا وتواصل المعونات الإنسانية والإجراءات السياسية".

وكان إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري "خويادا" قد أنضم إلى الإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي "IYDU" خلال الإجتماع السنوي الموسع للإتحاد الدولي الذي أقيم في مدينة سدني بأستراليا مطلع العام 2012.

جدير بالذكر أن إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري الذي يُعرف بـ "خويادا" نسبة إلى كلمة الإتحاد باللغة السريانية ، يعد منظمة طلابية شبابية تأسست عام 1991 ولها فروع ومراكز منتشرة في مناطق تواجد شعبنا بمختلف محافظات العراق وإقليم كردستان.