بحضور غفير من ابناء شعبنا اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ومجموعة من شباب القوش يقيمون احتفالا بمناسبة اعياد الميلاد وسط البلدة

خويادا/ القوش – تصوير: فادي كادو

قام فرع سنحاريب لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري بالتعاون مع مجموعة من شباب القوش (مجموعة القوش اجمل بميلاد سيدنا) وبدعم من منظمة (L’Œuvre d’Orient – لوڤغيه دوغيو) الفرنسية، بعمل اكبر شجرة عيد الميلاد ومغارة الطفل يسوع كما قاموا بتزيين احدى الساحات وسط البلدة، حيث اقيم احتفالا في الساحة وذلك ليلة عيد ميلاد السيد المسيح الموافق يوم الاحد 24 كانون الاول 2017.

وابتدأ الاحتفال بعد قداس العيد الذي اقيم في كنيستي القوش (مار كيوركيس ومار قرداغ) بحضور جمهور غفير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في القوش.

ورحب اثرا كادو احد مؤسسي مجموعة القوش اجمل بميلاد سيدنا بالجمهور الحاضر وهنئهم بمناسبة ميلاد السيد المسيح له المجد، مقدما شكره للشباب الذين شاركوا في اقامة الشجرة والمغارة وتزيين الساحة لاكثر من اسبوعين منذ انطلاق المشروع قبل 6 سنوات الى اليوم.

وتمنى كادو للحضور قضاء اوقات سعيدة مع فعاليات الاحتفال، داعيا ان تكون السنة الجديدة 2018 سنة خير وسلام وامان وان يعود النازحين الى ديارهم امنين وعلى وجه الخصوص قرى وبلدات شعبنا في سهل نينوى.

وقدم شكره للقوات الامنية بكافة صنوفها وعلى وجه الخصوص القوات المسلحة من ابناء شعبنا الذين هم في الواجب في ايام الاعياد الدينية للمسيحيين، من بينهم وحدات حماية سهل نينوى NPU.

بعدها بدأت فقرات الاحتفال التي تضمنت رقصات فلكلورية على اغاني الفنانين ريوان كجوجا وريمون شيخو ورامي كجو والعازف فالن بتوزا وديجي صبيا، بمشاركة المئات من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في القوش، وبحضور البابا نوئيل الذي ملئ قلوب الاطفال فرحا.

يشار الى ان حملة (القوش أجمل بميلاد سيدنا)، التي ابتدأت قبل 6 سنوات بعمل اكبر شجرة للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، وفي البداية كانت الحملة بسيطة اقتصرت فقط على عمل اكبر شجرة بمشاركة عدد من شباب القوش، بعدها توسع المشروع وشمل مجموعة واسعة من شباب القوش، كما شاركت كنيسة القوش بدعم المشروع لسنتين، وفي هذه السنة اقيم المشروع بتعاون مشترك بين اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري (خويادا) ومجموعة من شباب القوش وبدعم من منظمة (لوڤغيه دوغيو) الفرنسية.

هدفها خلق روح الامل والتفاؤل ورسم البسمة والفرحة على اوجه أبناء شعبنا في القوش والساكنين فيها من أبناء شعبنا المهجرين من بلداتهم في سهل نينوى لتخفيف معاناتهم وهمومهم.

Image may contain: 1 person, standing
Image may contain: one or more people, people on stage, people standing, crowd and night
Image may contain: 5 people, people standing, crowd and night
Image may contain: 4 people, people on stage and people standing
Image may contain: 3 people, people standing
Image may contain: 6 people, people standing
Image may contain: 4 people, people smiling, people standing
Image may contain: 7 people, people smiling, people standing
Image may contain: 5 people, people smiling, people standing and night
Image may contain: 2 people, people smiling, people standing
Image may contain: 3 people, people smiling, people standing
Image may contain: 3 people, people smiling, people standing and night