مشروع لربط أبار القوش الغربية بالخزان الرئيسي

خويادا/ سنحاريب: يشرف اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري برعاية المنظمة L Oeuvre d Orientوبالتعاون مع كنيسة القوش بربط أبار القوش الغربية بالخزان الرئيسي للبلدة.

حيث تم تشكيل لجنة تضم كلا من السادة ثائر قاشا ومسار الصفار ولويس جما ورعد ناصر وساهر حبيب وفارس جما لتتابع انجاز المشروع، حيث كانت القوش تعاني من مشكلة شحه مياه الإسالة مع وجود 540 عائلة من عوائل أبناء شعبنا النازحين إليها.

وبعد جهود مبذولة من قبل اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري في استحصال مبلغ قدره 16,000 يورو من المنظمة المتعاونة لحل هذه المشكلة التي كانت تعاني منها القوش.

وقال السيد فارس لويس جما مسؤول فرع سنحاريب لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري : بعد سيطرة التنظيم الإرهابي داعش على مدينة الموصل عانت القوش من مشكلة شحه المياه بسبب قطع المشروع الرئيسي الذي يزود القوش بالمياه فأصبح اعتماد البلدة على الآبار الارتوازية المحفورة فيها، وبعد احتلال داعش لسهل نينوى أزادت عوائل أبناء شعبنا الوافدين إلى القوش فأصبح صرف المياه اكثر بالتالي سادت المعاناة من مشكلة شحه المياه، وأضاف السيد جما : ونحن بدورنا كإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري قامت ممثلة مكتب العلاقات الخارجية الآنسة سافينا داود بتقديم المشروع لمنظمة L Oeuvre d Orient وأبدت المنظمة استعدادها لدعم المشروع، فقمنا بالتعاون مع كنيسة القوش بتشكيل لجنة لتخمين كلفة المشروع .

وأضاف السيد فارس : قدمنا الكلفة إلى منظمة L Oeuvre d Orient وستحصلنا منها مبلغ قدره 16,000 يورو وسلمناها إلى اللجنة المكلف، وقال السيد فارس: ان هذا المشروع يضم خط نقل من ألبواري الحديدية نوع (كلفنايس) بسمك 4,78 ملم مع الإقفال وملحقاتها بطول 750 متر وتم إحالة المشروع إلى شركة القوش للمقاولات لصاحبها السيد حميد ججو جتو ، والعمل جاري في المشروع سيتم إكماله في الفترة المقبلة . وأضاف جما : بدورنا كاتحاد نشكر جميع العاملين والقائمين والمساهمين بهذا المشروع لخدمة شعبنا الكلدواشوري السرياني وبلدتنا العزيزة القوش،  وسنعمل جاهدين لحلحه المشاكل الأخرى التي تعاني منها بلدتنا وعوائلنا في القوش .