لاعبة المبارزة سارة أسحق لخويادا كوم: هدفي الوصول إلى العالمية

خويادا / خاص: سارة إسحاق شابة كلدوآشورية، تعشق رياضة المبارزة، ونالت فيها العديد من الميداليات وحققت الكثير من الإنجازات، تحلم سارة والتي ألتقى بها موقعنا أن تصل إلى العالمية وتتمنى تحقيق ذلك مع نادي دهوك الذي تلعب في صفوفه.

تقول سارة معرفةً بنفسها للموقع “أنا سارة إسحاق نيسان من مواليد الموصل 1990، طالبة في كلية التربية الرياضية بجامعة دهوك ولاعبة مبارزة في صفوف نادي دهوك”.

تواصل نيسان حديثها “بدأت بممارسة الرياضة منذ الصغر ولكنني لم أشترك في البطولات إلى أن وصلت الجامعة، حيث أنا الآن لاعبة في جامعة دهوك ونادي دهوك والتي وفرت كافة المستلزمات الضرورية لكل الألعاب، كما وخصصت لنا قاعة رياضية كبيرة نجري عليها التمارين”.

وتضيف “حصلت خلال مسيرتي القصيرة على أكثر من ميدالية وفي عدة بطولات سواء داخل جامعة دهوك أو مع نادي دهوك، وهي أبسط هدية أقدمها لوطني العراق وأهلي وكل من ساعدني في الوصول إلى هذا المستوى”.

وتكشف نيسان أنها تلقت عرضاً لتكون ضمن تشكيلة المنتخب الوطني العراقي ولكنها رفضته لعدة أسباب لخصتها للموقع بالدراسة وبعد المسافة بين بغداد ودهوك حيث تعيش هي وكذلك حسبما أوردته في حديثها بأن “الوضع في بغداد ليس آمناً بالشكل المطلوب”.

وتحلم نيسان بالوصول إلى العالمية وتأمل تحقيق ذلك مع نادي دهوك الذي تلعب حالياً في صفوفه، وتصف مستواها الحالي بالجيد ولكنها تطمح للأفضل وبالأخص أن تحصل على المركز الأول

خويادا كوم يتمنى للاعبة الشابة سارة إسحاق النجاح المستمر والتألق الدائم.

13517008831

أجرى اللقاء: وسيم عماد