مدرب ويستهام: معجزة ليستر تنهي الهيمنة على البريميرليغ

يبدو سلافن بيليتش مدرب ويستهام يونايتد واثقا من ان الصعود الصاروخي لليستر سيتي نحو قمة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز يبشر بنهاية فترة هيمنة بعض الأندية على اللقب وبداية حقبة من النتائج غير المتوقعة في البطولة.

ويتصدر ليستر جدول الترتيب بفارق نقاط عن أقرب مطارديه قبل تسع جولات على نهاية الموسم وذلك في ظل معاناة بعض القوى الكبار مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول للدخول ضمن الأربعة الأوائل في الترتيب ناهيك عن قدرتها على المنافسة على اللقب.

ووصف بيليتش الذي يحتل فريقه المركز الخامس في جدول الترتيب – متقدما بفارق نقطتين على يونايتد صاحب المركز السادس – تحول حظوظ ليستر من مجرد فريق يسعى لتجنب الهبوط الموسم الماضي لواحد من ابرز المرشحين لنيل اللقب هذا الموسم بأنه معجزة ربما تبشر ببداية تحول جديد في البطولة.

وقال الكرواتي بيليتش لوسائل إعلام بريطانية عقب تعديل فريقه لتأخره ليحقق الفوز على ايفرتون 3-2 يوم السبت الماضي “اعتقد ان هذا يمثل تحولا مهما على صعيد قمة الترتيب. قصتنا رائعة إلا ان قصتهم (ليستر) تشبه المعجزات.”

وستتقاسم فرق الدوري الانجليزي الممتاز وعددها 20 فريقا اغلب عائدات البث التلفزيوني والبالغة 5.1 مليار جنيه استرليني (7.2 مليار دولار) في عقد يمتد لثلاث سنوات بداية من الموسم المقبل، وقال بيليتش ان تلك الأموال ستؤدي لمزيد من المنافسة في المواسم المقبلة.

وقال “لنقل ان مانشستر سيتي سيشتري كريم بنزيمة. إلا ان لديه سيرجيو اجويرو بالفعل لذا فانه لن يكون هناك الفارق الكبير بينهما بما يؤدي لتحسن أداء الفريق.”

وأضاف “لكن أندية مثلنا نحن وكريستال بالاس ووست بروميتش البيون وليستر يمكنها ان تحسن مستواها بواسطة تلك الأموال”.

 

image